أفضل التطبيقات العالمية للمشاركة بين الهواتف والكمبيوتر SHAREitPC - Dzmjhool للمعومات التقنية

أفضل التطبيقات العالمية للمشاركة بين الهواتف والكمبيوتر SHAREitPC

أفضل التطبيقات العالمية للمشاركة بين الهواتف والكمبيوتر



الوصف

التطبيق الذي يستخدم كارت شبكة واي فاي WiFi لنقل أكبر البيانات حجمًا لأنه أسرع 200 مرة من كارت البلوتوث وتم استخدامه من قبل 500 مليون مستخدم

برنامج إرسال واستقبال الملفات SHAREit

في الاونة الاخيرة انتشرت شبكات الواي فاي WiFi بشكل كبير وغير مسبوق فأصبح الجميع يستخدم شبكة الواي فاي في أي مكان متواجد فيه سواء في البيت، أو في مقر العمل، وأصبح بالإمكان مشاركة، وتبادل الملفات عن طريق الواي فاي عوضًا عن البلوتوث الذي كان يقوم بالمهمة، ولاكن بشكل بطيئ، وعن حديثنا اليوم سوف نتحدث عن طرق إستخدام تلك الشبكة ولاكن بإستخدام أحد البرامج ألا وهو برنامج شير وسوف نتحدث أيضًا عن ميزة إضافية يقدمها برنامج SHARE it، وكيفية مشاركة الملفات بين الكمبيوتر والجوال عن طريق الواي فاي.

برنامج شير ات :

برنامج شير ات SHAREit من تصميم وتطوير شركة LENOVO المشهورة والمتخصصة في مجال الكمبيوتر، شير ات SHAREit من التطبيقات التي تسمح لك بمشاركة الملفات بين الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي دون التقيد بحجم الملف ، وبإمكانك ارسال واستقبال كافة أنواع الملفات من صور وفيديوهات وملفات وصوت بسرعة عالية جدا، ويسمح تطبيق SHAREit للمستخدم بمشاركة الملفات إلى حد يصل إلى 100 جيجا بايت، وهو يعتبر من قسم تحميل برامج كمبيوتر.
تسهيل نقل الملفات :
برنامج شير ات أو برنامج انشرها كما هي ترجمته من البرامج التي توفر للمستخدم حاجته عند إرسال واستقبال الملفات بين أجهزة الكمبيوتر و بعضها أو بين الهواتف و بعضها أو بين الهواتف و أجهزة الكمبيوتر و تتم هذه العملية و الارسال و الاستقبال بسرعة عالية جدا و بدون دفع رسوم مالية يستخدم تحميل برنامج SHARE it لنقل الملفات للأندرويد مجانا لمشاركة التطبيقات و الألعاب وإرسال الوسائط والصور وأي من الملفات المختلف أنواعها.

تنزيل برنامج SHAREit للكمبيوتر و الأيفون و الأيباد و الأندرويد

يدعم ارسال جميع الملفات :

يدعم برنامج SHAREit إرسال و إستقبال مختلف أنواع الملفات حيث أنه سواءا كان الملف عبارة عن كتاب إلكتروني أو صورة أو فيديو أو أي شيء فإنه يمكنك إرساله إلى أي جهاز آخر خلال ثواني قليلة.

السرعة فى ارسال الملفات :

فبعد تنزيل برنامج SHAREit للكمبيوتر والأيفون والأيباد والأندرويد يمكنك من الإرسال والاستقبال للملفات من وإلي جهازك دون أي مشكلة وبسرعة عالية جداً .

الارسال عبر شبكة واى فاى :

ومن الأمور العجيبة في برنامج SHAREit والتي جعلت منه برنامج أكثر من رائعة أنه لا يحتاج لاستخدام أى وصلات سلكية أو كابلات لكي يتم الإرسال والاستقبال بين الاجهزة ولكي تتمكن من نقل الملفات بمختلف الأنواع من صور أو فيديو بل يقوم بنقل الملفات عن طريق شبكة الـ WiFi واي فاي بين الأجهزة بمختلف أنواعها.

دعم العديد من الانظمة :

كما أنه يدعم أنظمة التشغيل المتنوعة ووفر متطوريه ومصمميه لكل نظام الاصدار الخاص بها فأصبح متوفر لكل أنظمة التشغيل المتعددة و يوجد لكل إصدار نسخة متاحه


تقنية Wifi Direct

بدأت تقنية Wifi Direct تصبح اكثر الطرق شيوعاً في تبادل الملفات بين الاجهزة المحمولة وذلك لسرعتها في نقل الملفات التي تزيد عشرات الأضعاف على سرعة النقل باستخدام البلوتوث مايساعدنا على نقل الملفات ذات الأحجام الكبيرة بسرعة أكبر ربما تصل إلى 100 ميجا بايت في الثانية الواحدة وذلك اعتماداً على نوع الأجهزة التي يتم التبادل بينها .

الشبكة الاكثر امانا :

وأيضاً الشبكة اللاسلكية المزود بها كما أن تقنية Wifi Direct أكثر أماناً في نقل الملفات من كابلات نقل البيانات عبر USB أو بلوتوث وذلك لصعوبة انتقال الفيروسات عبر هذه التقنية و توفر الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة تقنيات النقل عبر Wifi في غالبية أجهزتها الذكية الجديدة .

تحميل تطبيق SHAREit

مايعيب هذه الخدمة

هو أنها لا توفر إمكانية نقل الملفات ” بشكل افتراضي ” بين جهازين مختلفين فمثلاً لا نستطيع تبادل الملفات بين جهاز من نوع Galaxy و آخر من نوع iPhone باستخدام التقنية الموجودة بشكل افتراضي في الجهازين حيث آيفون يعتمد على تقنية AirDrop الموجودة على نظام التشغيل الخاص به وذلك لنقل البيانات باستخدام شبكة WiFi بين جهازين من ذات النوع أي آيفون وربما آيباد أيضاً بينما لا نستطيع ارسال الملفات من جهاز آيفون إلى جهاز جالاكسي.

فكرة عمل برنامج شير ات وحل تلك المشكلة :

لذلك تأتي فكرة عمل برنامج SHAREit شير ات والتي تكمن في عمل بناء شبكة WiFi بين جهازين بشرط أن يكون الجهازين يدعمان تلك الخاصية إما بين جوال وكمبيوتر أو بين لاب توب وآخر أو هاتف وهاتف ولا تقتصر عملية المشاركة للملفات على جهازين فقط فمن الممكن أن تتم المشاركة بين عدد 5 أجهزة تختلف عن بعضها البعض ولا مشكلة في ذلك ما داموا يدعموا خاصية الواي فاي .

منصات التطبيق

ارسال واستقبال الملفات بين الاب توب والموبايل بدون اى قيود :

يتيح تطبيق  SHARE it المتوفر على العديد من منصات الحاسبات الشخصية والأجهزة الذكية ، إرسال واستقبال الملفات بغض النظر عن حجمها ، وبدون أي قيود ويغني تطبيق SHAREit التابع لشركة لينوفو عن كل وسائل النقل اللاسلكية ، بما في ذلك تقنية البلوتوث في عملية نقل وإرسال الملفات ، وهو يوفر سرعة عالية في ذلك ، خاصة بالنسبة للملفات كبيرة الحجم.

طريقتين لنقل الملفات :

ويأتي SHAREit بطريقتين لنقل الملفات ، :
  1. الأولى عبر الشبكة المحلية اللاسلكية WLAN .
  2. و الأخرى عن طريق إنشاء نقطة Hotspot من أحد الجهازين واشتراك الجهاز الثاني بها ليكونا معًا شبكة لاسلكية تسمح بنقل البيانات بينهما .
وفي كلتا الطريقتين يجب أن يكون التطبيق مثبتًا على كلا الجهازين و تتم عملية المشاركة بطريقة مباشرة بين المرسل والمستقبل وتتم هذه الطريقة بسرعة عالية جدا وهذا ما يميز تطبيق شير ات عن غيره .

ارح نفسك وقم بالتحميل :

من الآن قم بعمل مشاركات للتطبيقات والألعاب والصور وملفاتك الصوتية ومقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق تقنية الوايرليس أو الواي فاي دون اللجوء للطرق المعقدة الاخرى و من أجل الإستفادة من مميزات و خصائص برنامج مشاركة الملفات SHAREit فإن كل ما تحتاج إلى القيام به هو تحميل البرنامج على جهازك و الجهاز الذي تريد تبادل الملفات معه ، حيث يمكنك على سبيل المثال تحميل البرنامج بنسخته للويندوز على حاسوبك ثم تحميله على هاتفك الآندرويد أو الآيفون ، و عبر فتح البرنامج فإنه يمكنك تحديد الملفات التي تريد إرسالها و إرسالها بسهولة جدا .

شرح تثبيت برنامج SHAREit للكمبيوتر أحدث إصدار

بعد تحميل تطبيق شير ات SHAREit تجد ملف تثبيت البرنامج تم تحميله إلى مجلد تحميل أحدث البرامج المجانية كما في الصورة التالية فكل ما عليك هو الذهاب للمجلد والضغط على الملف للبدأ في تثبيت البرنامج
بعد الضغط على الملف السابق ذكره للبرنامج تظهر لنا هذه النافذة نقوم بالضغط على (accept)
في هذه النافذة تجد خيار لاختيار مكان تثبيت البرنامج وستجد أنه محدد تلقائيا إذا أردت تحديد مكان آخر قم باختيار المكان الذي تود أن يحفظ به البرنامج بعد تثبيته من خلال الضغط على ثم إضغط على Next للمتابعة (browse)
في هذه النافذة إذا أردت عمل Shortcut إختصار من أيقونة البرنامج على سطح المكتب قم بالضغط على المربع ثم بعد ذلك اضغط Next
تم الإنتهاء من التثبيت بفضل الله إضغط على Finish للبدأ في إستخدام البرنامج
ومع أولى نوافذ الجهاز بعد التثبيت نضغط فيها على Accept ليقوم البرنامج بالفتح
وهذه هي واجهة البرنامج مع تمنياتي لكم بالتوفيق


- لتحميل البرنامج من هنا :





مواضيع مهمه
كمبيوتر

لا تنسى مشاركة هذا المقال!

أعط رأيك حول هذا المقال

الأشعارات
اهلا بك اخى الكريم فى مدونة Dz Mjhool
ان كنت من المهتمين بكل جديد فى العالم التقنى يمكنك الاشترك فى قناة Dz Mjhool على اليوتيوب بالضغط على زر اليوتيوب فى الاسفل حتى تكون اول المستفيدين من شروحاتنا .
=================================
وان كان لديك اى اسئله او اقتراحات يمكنك التواصل معنا عبر مواقع التواصل الاجتماعى اسفل الرساله وسوف نقوم بالرد فى اسرع وقت .
شكرا على المتابعه .

حسناً